الممثلة و مؤدية الأصوات إيتسوكو إيتشيهارا توفيت عن عمر 82 عاماً

الممثلة و مؤدية الأصوات إيتسوكو إيتشيهارا توفيت عن عمر 82 عاماً



لقد لعبت دور الجدة في الفيلم الخاص بـماكوتو شنكاي فيلم ( your name.) أسمُك. و في أنمي Nihon Mukashi Banashi كذالك.

توفيت ممثلة الشاشة والممثلة الصوتية إيتسوكو إيتشيهارا بعد الساعة 1:30 ظهرا. يوم السبت، 12 يناير في مستشفى طوكيو بسبب قصور في القلب. عن عمر 82 عاماً. كانت تحارب التهاب النخاع الذاتي مناعياً منذ أن تم تشخيصها بالاضطراب العصبي قبل عامين. ستعقُد الجنازة في 18 من يناير في مدينة طوكيو.



التفاصيل

ولدت إيتشيهارا في محافظة شيبا. التحقت بشركة Haiyuza Theatre في عام 1957 ، وأظهرت مهاراتها في التمثيل في أولاً ثم في إنتاج الأفلام. غادرت هاييوزا في عام 1971، لكنها اكتسبت شعبية من خلال تمثيل بطولة أحدى الشخصيات الرئيسية في المسلسل التلفزيوني الحي كاسيفو وا ميتا! (The Housekeeper Saw!) من عام 1983 إلى عام 2008.

ثم فازت بجائزة الأوسكار اليابانية لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “المطر الأسود” ، وهو فيلم تم إنتاجه عام 1989 تم إقتباسه من رواية عن تداعيات تفجير هيروشيما. لعبت شخصية والدة قائد حرب في المسلسل التلفزيوني التلفزيوني التاريخي Hideyoshi في عام 2007، كما لعبت دور البطولة في مسلسلات تلفزيونية حية أخرى مثل بينجوشي تاكاميزاوا كيوكو (Attorney Kyōko Takamizawa) من 1998 إلى 2014.

ابتداء من عام 1975، عُرفت و إشتهرت إيتشارا عبّر تأديتها لأحد الأدوار الصوتية في Manga Nihon Mukashi Banashi، سلسلة الأنمي التلفازي الذي يتم مشاهدته على نطاق واسع والذي يروي حكايات شعبية يابانية. ونتيجة لذلك، أصبح صوتها حضورًا مألوفًا في غرف المعيشة اليابانية لأكثر من عقدين. تشمل أدوارها الأخرى Cyborg 0010 (هيلينا) في Cyborg 009 و Monster Wars و هيلدا في Horus – Prince of the Sun و بيلبلانك في Chibikko Remi to Meiken Kapi، الراوي في Ashita no Kibō -Kanashimi yo Arigatō: Takae Tsuneo Monogatari-، والجدة في Miyori in the Sacred Forest.

وفي الآونة الأخيرة ، لعبت دور هايتا مياميزو، جدّة البطلة ميتسوها، في فيلم “ماكوتو شينكاي” الناجح و الذي أسم الفيلم هو ( أسمُك ) أو your name.

للمزيد من التفاصيل إضغط هُنا

0 تعليقات:

إرسال تعليق