10 انميات تشبه Attack on Titan

في هذا المقال سوف نعرض لكم اكثر 10 انميات تشبه انمي Attack on Titan

التشابه قد يكون في القصة او الشخصيات او الحبكة او فكرة الانمي بشكل عام.

نبذة عن الانمي
منذ مائة عام تقريبًا ظهر عدو جديد للبشرية (العمالقة) وكان عدوه الخارق الذي استطاع جر الجنس البشري إلى حافة الإنقراض، ومن أجل الهرب منهم تمكن البشر من الإحتماء وراء ثلاثة جدران، (جدار ماريا) ، (جدار روز) ، (جدار ) ، ولكن بعد مرور مائة سنة يتعرض البشر للهجوم من عملاقين خاصين (عملاق ضخم ، وعملاق مدرّع) ويدمران الجدار ويدخلان إلى مدينة حدودية بجانب عدد ضخم من العمالقة، (إيرين ، ميكاسا، ) أبطال هذه القصة كانوا يعيشون في هذه المدينة ويتمكنون من الهرب منها، ويهرب من تبقى من البشر ويتركون جدار ماريا وكل ما يحميه وراؤهم متخلين بذلك عن ثلث أراضيهم وما يقارب خمس تعدادهم السكاني، ومن هنا تبدأ معركتنا ضد هؤلاء العمالقة .

عدد مواسم الانمي:  مواسم حتى الان الموسم الاول 25 حلقة والثاني والثالث 12 حلقة مع وجود اوفات وافلام وحلقات خاصة .

تاريخ الاصدار : الموسم الاول ربيع 2013  اما الموسم الثاني ربيع 2017 اما الموسم الثالث صيف 2018 .

تصنيف الانمي : أكشن ، دراما ، خيال ، شونين ، قوى خارقة.
التقييم : 8.48.
التصنيف العمري: R (للاعمار 17 سنة وما فوق يحتوي على عنف). 
من الانميات التي تشبهه. 

Kabaneri of the Iron Fortress -1 او كاباني الحصن الحديدي :
التصنيف: اكشن ، خيال ، شونين ، دموي ، رعب.
سنة الاصدار: ربيع 2016.
عدد الحلقات: 12 حلقة.
التصنيف العمري: R (للاعمار 17 سنة وما فوق يحتوي على عنف).
التقييم: 7.30.
في عالم في وسط ثورات حيث وحوشٍ بقلبٍ محمي بالحديد أجتاحت العالم. تُركز الأحداث في جزيرة هينوموتو التي تضم ملاجئ لحماية البشر من خطر تلك الوحوش المعدية التي تُعرف باسم كاباني. بطل الحكاية هو صبي يعيش في محطة آراغاني يُدعى إيكوما. يقوم بصناعة سلاح لمواجهة تلك الوحوش وتأتي فرصة لتجربة السلاح عندما يتحول العاملين في المحطة إلى كاباني.
للمشاهدة من هنا.

Black Bullet -2 او الرصاصة السوداء :
التصنيف: أكشن، خيال علمي، سينين، غموض.
سنة الاصدار: ربيع 2014.
عدد الحلقات: 13 حلقة.
التصنيف العمري: R (للاعمار 17 سنة وما فوق يحتوي على عنف).
التقييم: 7.35.
في المستقبل القريب، حيث تمت هزيمة البشر من قبل فيروسات طفيلية تسمى جاسترا، وتم نفيهم إلى منطقة صغيرة ليعيشون فيها في حالة من اليأس والرعب، في هذا العالم المحاصر من الظلام — رينتارو، فتى يعيش في طوكيو وهو عضو في “الأمن المدني” وهي منظمة متخخصة في القتال ضد الجاسترا وهو معتاد على إنجاز المهمات الخطرة مع شريكته إنجو الفتاة الشابة، بقيا يقاتلان حتى الآن بفضل قواهما الغريبة، وفي أحد الأيام يتلقون مهمة من الحكومة، هذه المهمة السرية لمنع طوكيو من الدمار….. أحداثها في المستقبل القريب، هذه القصة البطولية الرائعة … تبدأ الآن!.
للمشاهدة من هنا.

Owari no Seraph -3 او سيراف النهاية :
التصنيف: خارق للطبيعة، دراما، شونين، مصاصي دماء.
سنة الاصدار: ربيع 2015.
عدد الحلقات: 12 حلقة.
التصنيف العمري: R (للاعمار 17 سنة وما فوق يحتوي على عنف).
التقييم: 7.62.
تدور احداث القصة حول فايروسات غامضة تقوم بقتل جميع البشر بإستثناء الأطفال أو من هم تحت سن الثالثة عشر (13) في حين ظهر مصاصي الدماء من ظلام هذا العالم، و قاموا بإختطاف وإستعباد أولئك الأطفال حيث تتم معاملتهم كالماشية.
للمشاهدة من هنا.


God Eater -4 :
التصنيف: أكشن, خارق للطبيعة, شياطين, عسكري, خيال.
سنة الاصدار: صيف 2015.
عدد الحلقات: 13 حلقة.
التصنيف العمري: R (للاعمار 17 سنة وما فوق يحتوي على عنف).
التقييم: 7.46.
تقع احداث القصة في اليابان عام 2071 حيث تم تدمير اغلب العالم من قبل مخلوقات غريبة تدعى Aragami . منظمة تسمى Fenrir تأسست بهدف تدمير الكائنات المسماه Aragami باستخدام اسلحة تسمى God Arcs وتلك الأسلحة تصنع من خلايا الAragami . ويعرف اؤلائك المتخصصون في ابادة الAragami باسم God Eaters.
للمشاهدة من هنا.

Claymore -5 :
التصنيف: أكشن، خيال علمي، دراما، دموي، مغامرات.
سنة الاصدار: ربيع 2007.
عدد الحلقات: 26 حلقة.
التصنيف العمري: +R (للاعمار 17 سنة وما فوق يحتوي على عنف).
التقييم: 7.85
في العصور الوسطى ظهرت وحوش تأكل البشـر تدعى ( يوما ) .. لم يستطع احد من البشر التصدي لهذه الوحوش لقوتها وسرعتها وكبر حجمها وتمكنها من اخذ شكل البشر بعد فترة ظهرت منظمة يطلق عليها البشر لقب كليمور وهي مجموعة تستقبل طلبات لقتل ( اليوما ) الشيء الغريب في هذه المنظمة ان جميع مقاتليها من الفتيات ولكن ليس اي فتيات فهؤلاء الفتيات نصف بشر ونصف يوما وهن الوحيدات القادرات على القضاء على اليوما ومعرفة اليوما في شكله البشري قوتهن تفوق قوة الرجال وتعادل قوة اليوما وقد تكون اكثر يطلق عليهن البشر اسم الساحرات ذوات العينين الفضيتين Silver Eyes Witches, لان لون عيونهن فضيه.
للمشاهدة من هنا.

Sidonia no Kishi -6 :
التصنيف: أكشن ، ميكا ، خيال علمي ، سينين ، فضائي.
سنة الاصدار: ربيع 2014.
عدد الحلقات: 12 حلقة.
التصنيف العمري: R (للاعمار 17 سنة وما فوق يحتوي على عنف).
التقييم: 7.78.
تتحدث قصة الانمي عن البشر بعد فرارهم من كوكب الأرض بسبب هجوم مخلوقات غريبة تسمى غاونا , بعد مغادرتهم الى الفضاء عبر سفن ضخمة يقوم الغاونا بملاحقتهم , يتطور البشر و يقومون بعدها بمهاجمة الغاونا عن طريق آليات تسمى موريتو , بطل القصة شاب يدعى ناجاتي تانيكازي و طيار يقود احدى آليات الموريتو على متن سفينة تدعى سيدونيا و يدافع عن ركابها من هجمات الغاونا .
للمشاهدة من هنا.

Tokyo Ghoul -7 :
التصنيف: أكشن ، نفسي ، دراما ، رعب ، خارق للطبيعة ، غموض ، سينين.
سنة الاصدار: صيف 2014.
عدد الحلقات: 12 حلقة.
التصنيف العمري: R (للاعمار 17 سنة وما فوق).
التقييم: 7.98.
[ كانيكي ] فتى يعيش حياته بكل بساطه بمدينة طوكيو في حين ان المدينه قد انتشر بها [ الغيلان ] واصلهم من البشر يتغذون ع لحوم البشر ويهددون الحياه السلميه بالمدينه يحدث لـ [ كانيكي ] ما لا يتوقعه حيث يصبح أحد الغيلان ولكنه من نوع مختلف.
للمشاهدة من هنا.

Fullmetal Alchemist: Brotherhood -8 :
التصنيف: أكشن , مغامرات , دراما , خيال , سحر , شونين , عسكري.
سنة الاصدار: ربيع 2009.
عدد الحلقات: 64 حلقة.
التصنيف العمري: R (للاعمار 17 سنة وما فوق).
التقييم: 9.24.
في هذا العالم هنالك الكيميائيين , أناس يدرسون و يستعملون الكيمياء لتحويل المواد من شكل أو حالة إلى أخرى , بعد وفاة والدة ايدوارد و الفونز أرادوا استرجاعها , ولاكن من المعروف أنه من أجل الحصول على شيء يجب عليك التضحية بشيء من نفس القيمة , ضنو أن ما وضعوه يكفي لإسترجاع والدتهم [ ما يكون جسم الإنسان من هيدروجين و ماء .. إلخ ] ولاكن حدث مالم يكن بالحسبان فأُخذت رجل ايد اليسرى وَ جسد ال بأكمله , وضحى ايد بيده اليمنى ليسترجع روح أخاه الأصغر , ولاكنهم لم يتمكنو من استرجاع والدتهم , ومن هُنا تبدء رحلتهم لإسترجاع أجسادهم.
للمشاهدة من هنا.

Aldnoah.Zero -9 :
التصنيف: أكشن، خيال علمي، كوميديا، ميكا.
سنة الاصدار: صيف 2014.
عدد الحلقات: 12 حلقة.
التصنيف العمري: R (للاعمار 17 سنة وما فوق).
التقييم: 7.55.
!!تدور ملامح القصة حول الحرب الدائرة ما بين ما بين سكان كوكب الأرض و المريخ، القصة تتلمس تأثير هذه الحرب على الحكومات و الناس.
للمشاهدة من هنا.



Neon Genesis Evangelion -10 :
التصنيف : أكشن ، دراما ، آلات ، نفسي، خيال علمي
سنة الاصدار: خريف 1995.
عدد الحلقات: 26 حلقة.
التصنيف العمري: PG (للاعمار 13 سنة وما فوق).
التقييم: 8.33.
تجري القصة في أجواء تعقب كارثة أودت بحياة نسبة هائلة من البشرية، وتتحدث عن حالة من الصراع بين البشر والملائكة، وتقدم محتواها من خلال مجموعة من الشخصيات المعقدة نفسياً والتي يخفي كل منها وراءه ماضياً من الاضطرابات والتجارب الغريبة , ثم تربط بين هذا الماضي وبين الاحداث الجارية عبر أسرار تنكشف في نهاية القصة وتشكل خيوط حبكتها بداية القصة تكون مع الفتى إكاري شينجي الذي يجد نفسه متورطاً بقيادة المركبة الآلية Eva 01 (إيفا) في سياق عملية مكافحة الملائكة المهاجمة، وهي العملية المدارة من قبل منظمة Nerv (نيرف) التي يشرف عليها والده الذي يعاني شينجي من شعور متازم تجاهه، تتفاقم نفسية شينجي نتيجة هذا الوضع وبتأثير من الأشخاص الذين يتعامل معهم في سياق مهمته، وبالتفاعل مع احتدام الصراع و مجرياته وأسراره المنكشفة بشكل صادم.
للمشاهدة من هنا.

0 تعليقات:

إرسال تعليق